نوفمبر 28 2016

بريد قطر ومعلوماتية يوقعان إتفاقية تنفيذ مشروع نقاط البيع الإلكتروني والخدمة الذاتية للعملاء

أعلن بريد قطر وشركة معلوماتية، الشركة الوطنية الرائدة في تقديم خدمات وحلول التكنولوجيا المبتكرة عن توقيع عقد تنفيذ مشروع نقاط البيع الالكتروني والخدمة الذاتية للعملاء في عدة مواقع في الدولة.

تم توقيع هذه الاتفاقية في مقر بريد قطر بحضور كل من سعادة السيد فالح محمد النعيمي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة القطرية للخدمات البريدية – بريد قطر، والسيد يوسف عبدالرحمن النعمة، المدير التنفيذي وعضو مجلس الإدارة بشركة معلوماتية.

وبهذه المناسبة، قال السيد فالح محمد النعيمي، "يسرنا أن نعلن اليوم عن توقيع إتفاقية لتنفيذ أحد المشاريع التكنولوجية لبريد قطر والتي سوف يكون لها نتائج إيجابية جدا تنعكس على العملاء ورضائهم. يتطلع بريد قطر بهذه المشروع المميز لتقديم أفضل الخدمات التكنولوجية البريدية في العالم عن طريق أتمتة أغلب أعمالنا وذلك بتوفير نقاط البيع الإكتروني والخدمات الذاتية لأول مرة في بريد قطر. ويسعدنا أنه تم إسناد مهمة تنفيذ هذا المشروع إلى شركة معلوماتية الرائدة وذلك لثقتنا بها كشركة وطنية لديها الباع الكبير في تنفيذ كبرى المشاريع التكنولوجية الناجحة في قطر."

من جهته، قال السيد يوسف النعمة: "إنه من دواعي فخرنا أن نتعاون مع بريد قطر لتنفيذ هذا المشروع الإستراتيجي وذلك لما يمثله هذا المشروع من أهمية عالية لتوفير خدمات تكنولوجية مبتكرة تخدم أهداف بريد قطر في تطوير خدماتها لتعتمد على تكنولوجيا المعلومات بالإضافة إلى تقديم خدمات تقنية إضافية مبتكرة. ونحن نعتبر إننا بهذا المشروع ، خطونا خطوة جديدة هامة لتأكيد إلتزامنا إتجاه كافة قطاعات الدولة في تنفيذ مشريعها التكنولوجية المتنوعة وتقديم كافة إمكاناتنا البشرية والتقنية بإختيار أفضل الشركاء لتنفيذ مشاريع حيوية تكنولوجية معاصرة والتي نسعى من خلالها لدعم وتحقيق رؤية قطر 2030، في بناء إقتصاد قائم على المعرفة".

مشروع نقاط البيع الإلكتروني والخدمة الذاتية للعملاء هو مشروع متوفر في العديد من الدول العالمية ويهدف إلى تسهيل عملية إرسال وإستلام الطرود البريدية عن طريق تطوير البنية التحتية للعمليات البريدية بالإضافة إلى توفير عدة مراكز للبيع بإعتماد الخدمة الذاتية في عدة مواقع بالدولة. تتعاون معلوماتية في تنفيذ هذا المشروع مع أكبر شركة عالمية مختصة بالتكنولوجيا البريدية "إيشر جروب" والتي لها تجارب عديدة و أكثر من 35 عميل حول العالم.

يبدء تنفيذ المشروع حالاً ويستمر لمدة 12 شهر تنتهي بالإعلان الرسمي عن إنطلاق الخدمة في الربع الأخير من 2017.