الرعاية الصحية

education.jpg

ينصب تركيز معلوماتية على المساهمة الفاعلة في تطوير قطاع الرعاية الصحية تماشياً مع أهداف الاستراتيجية الوطنية للصحة والتي تعتبر بدورها من الركائز المهمة نحو تحقيق رؤية قطر الوطنية ٢٠٣٠.

وتؤكد دولة قطر على التزامها التام بتطوير القطاع الصحي عبر إحداث تغييرات جذرية تطال كافة مستويات نظام الرعاية الصحية. ومن هنا يبرز دور معلوماتية التي تعتز بدعم جهود مؤسسات الرعاية الصحية الوطنية والعاملين في القطاع الصحي لبناء نظام شامل وعالمي المستوى للرعاية الصحية.

تتعاون معلوماتية بشكل وثيق مع أبرز المؤسسات الوطنية العاملة في قطاع الصحة بهدف تطوير بنية تحتية ذكية لخدمات الرعاية الصحية تحظى بدعم نخبة من المختصين في المجالَين التقني والطبي ممن يتمتعون بخبرة واسعة في تحديث وتطوير نظام الرعاية الصحية، ما سيسهم في الارتقاء بمستوى الرعاية المقدَّمة إلى المرضى.

تهدف معلوماتية إلى دعم مساعي مزوّدي خدمات الرعاية الصحية نحو تحقيق الاستراتيجية الوطنية للصحة  والتي تتضمن خلق بيئة متقدمة للرعاية الصحية تتمحور حول توفير أفضل مستويات الرعاية للمرضى، بالإضافة إلى تحديث الأنظمة التكنولوجية الخاصة بتقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية والثانوية، تنظيم عملية صنع القرار المبنية على البيانات والارتقاء بمستوى المعايير المتّبعة، وتحقيق وقاعدة انتاجية أكبر بغية إيجاد نظام رعاية صحي يتّسم بالفاعلية والكفاءة الاقتصادية.

كذلك، تعمل معلوماتية على توفير الحلول التكنولوجية وخدمات الدعم للأنظمة الخاصة بالدفع والتأمين والمزوِّدين التي تعزز من الكفاءة التشغيلية ومن سلامة العمليات، فضلاً عن رفع مستوى أداء البنية التحتية لنظام الرعاية الصحية الاجتماعي. إن التزام معلوماتية بالإرتقاء بمستوى الرعاية الصحية المقدَّمة إلى المرضى يتماشى مع الأهداف الوطنية لدولة قطر والمتمثلة في تدريب القوى العاملة وتزويدها بالإمكانات والآليات والمعرفة لتحقيق هذه الأهداف.